الأردن: تدريب عسكري أمريكي-أردني بمشاركة 17 دولة في ظل الوضع المتدهور بسوريا

أخبار البلد: بحث رئيس هيئة الأركان الأردنية المشتركة الفريق الركن مشعل محمد الزبن اليوم الأحد مع نظيره الأمريكي الجنرال مارتن دمبسي في العاصمة الأردنية عمان التمرين المشترك (الأسد المتأهب). وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية (بترا) أن الاجتماع تطرق إلى الترتيبات والإجراءات المتعلقة بمراحل تنفيذ هذا التمرين الذي سيجري في الأردن مطلع شهر أيار مايو المقبل وتشارك فيه 17 دولة عربية وصديقة.

وأضافت بترا أن هذا التمرين يأتي ضمن الخطط التدريبية للقوات المسلحة الأردنية لرفع كفاءتها. وتابعت أن الجانبين استعرضا سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين الجيشين الصديقين في مختلف المجالات العسكرية.

كان التمرين المشترك الأول قد أجري بين الجانبين وعدد من الدول العربية والدول الأخرى في الأردن خلال شهر حزيران يونيو من العام الماضي.

ويأتي الاجتماع في الوقت الذي تشهد فيه سورية اضطرابات راح ضحيتها أكثر من تسعة آلاف شخص وفق تقديرات الأمم المتحدة ودعوات للتدخل العسكري في البلاد من جانب المعارضة السورية، وبعد الحديث من قبل عدة مصادر عن إمكانية إقامة المناطق العازلة على الحدود الشمالية لسورية مع تركيا أو على الحدود الجنوبية لسورية مع الأردن.

تلق التعليقات المدرجة حول هذا الموضوع

One Response

  1. تدريبات اعتيادية بل تأخرت عن مو عدها
    وين ال١٧ دولة بتفاصيل الخبر ما قرأت الا امريكا

    اسخف ما في الاعلام التضليل الاعلامي لزيادة عدد القراء
    لكنكم لا تدرون ما سيعانيه هذا القارئ من مغص بعد هكذا اخبار
    ارجو عدم حذف التعليق الا مع الخبر سوية
    وشكرا

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، الحقول الإلزامية مشار إليها بنقطة حمراء



Captcha إعادة تحميل

أخبار البلد . جميع الحقوق محفوظة © 2012 . سياسة الخصوصية . تسجيل الدخول