برنامج لقبول “السوريين” في “الجامعات” الحكومية السعودية

علمت صحيفة “الوطن” من مصادر موثوقة عن موافقة المقام السامي لمقترح وزارة التعليم العالي لإنشاء برنامج خادم الحرمين الشريفين لقبول الطلاب والطالبات السوريين ممن لجؤوا إلى المملكة مؤخرا في جامعات المملكة.

ويأتي البرنامج الذي ستحدد اللجنة الخاصة بالمنح الدراسية المشكلة بقرار مجلس الوزراء الضوابط الخاصة لآلية قبول الطلاب والطالبات من الجنسية السورية به امتدادا لقرار خادم الحرمين بقبول الطلاب والطالبات السوريين في المدارس السعودية التي انفردت “الوطن” بنشره في العام الدراسي الماضي.

وأكدت المصادر أن برنامج خادم الحرمين المخصص لقبول الطلاب والطالبات السوريين في 25 جامعة سعودية ستكون مدته عاما دراسيا واحدا قابلا للتمديد، لافتة إلى أن المقترح الذي رفعه وزير التعليم العالي وتمت الموافقة عليه جاء على إثر طلبات تقدم بها أعضاء طلبة سورية الأحرار يلتمسون فيه قبول الطلاب والطالبات بجامعات المملكة.

وتواصل بذلك حكومة خادم الحرمين الشريفين مد يدها للشعب السوري الذي يتعرض لتهجير وتنكيل بالقصف الجوي والكيماوي من قبل جيش الأسد وميليشيات حزب الله والحرس الثوري الإيراني.

وكشفت المصادر عن صدور توجيهات للجامعات بالتوسع في مقاعد المنح الدراسية لقبول الطلاب والطالبات غير السعوديين، فيما ينتظر أن يفصح عن العدد الذي تم اعتماده للمقاعد الدراسية لغير السعوديين في الجامعات

اترك رداً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، الحقول الإلزامية مشار إليها بنقطة حمراء



Captcha إعادة تحميل

أخبار البلد . جميع الحقوق محفوظة © 2012 . سياسة الخصوصية . تسجيل الدخول